ننتظر تسجيلك هـنـا

فَــعـاليآتنــا ) ~
                      
ركن حروف العشق اليومية ) ~
          


الإهداءات



حروف ❖النافذه الحره ❖ المواضيع التي ليس لها قسـم معـين

إضافة رد
#1  
قديم 07-Jan-2022, 06:24 PM
أمنيات بعيده غير متواجد حالياً
اوسمتي
روح المنتدى المراقب المميز وسام العطاء 
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 7429
 تاريخ التسجيل : Dec 2021
 فترة الأقامة : 359 يوم
 أخر زيارة : اليوم (02:22 AM)
 المشاركات : 82,660 [ + ]
 التقييم : 115926
 معدل التقييم : أمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond reputeأمنيات بعيده has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

افتراضي عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد


عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد











"التجاهل أبسط شيء تفعله عندما تتزاحم حولك التفاهات"

أنت لا تعيش الحياة وحيداً أو كما يحب أن يردد علماء العلوم الإنسانية: الإنسان كائن اجتماعي، و هذه خاصيةٌ فطرية و ميزة لا فكاك و لا هروب منها، فقدرنا جميعاً أن نلتقي يومياً بأناس قد يسيئون التصرف تجاهنا إما بالفعل، بالقول أو حتى بالإشارات و الإيماءات، لكنها في المجمل إساءة.
و لعلها إساءةٌ يصعُبُ الشكوى منها أو المحاكمة عليها رغم الأذى النفسي البالغ الذي تسببه و لا مفر من التعامل مع مثل هذه النماذج و التي في بعض الأحيان قد تكون مقربة منك إما لطبيعة العمل، صلة القربى أو غيرها.
هؤلاء الذين يجيدون الإساءة بطرق ملتوية، كما يقال "من الصعب التغلب عليهم" فأنت حتى لو أردت لن تستطيع إسكاتهم و لن يمكنك و لو رغبت أن تفرض الصمت على أحدٍ منهم....

"عود نفسك على التجاهل الذكي فليس كل أمر يستحق وقوفك"
التجاهل فن لابد من الإلمام به و التدرب عليه بما يسمى إدارة فن التجاهل، سوف تتعرض خلال حياتك اليومية لكلمات مشينة، معيبة و مواقف حرجة لا يسعك إلا تجاهلها.
بالتأكيد أنك التقيت في يوم من الأيام بأشخاص يتعمدون الإساءة إليك سواء بالقول، بالفعل أو حتى عن طريق حشو عالمك الداخلي بالأفكار السلبية، إنهم يقصدون إيذاءك و ينشرون الطاقة السلبية حولك، ستصادف في رحلة حياتك المنافق، الحاقد، أو من يتفنن في طرق استغفالك و قد يكون متطفلاً على أمورك الشخصية، فالإنسان يعيش ضمن منظومةٍ من العلاقات التي لا يستطيع أن يستغني عنها و تحكمها مجموعة من القواعد العامّة، الأساليب و الأفعال المحددة التي تجعلها تدوم، تكون قويّة و جالبةً للسعادة في حياته و لكنّ البعض قد يتعرّض لموقفٍ أو أكثر يستدعي منه الابتعاد و الحذر، و مع أن تجاهل الآخرين من أسوأ الأمور التي قد نقوم بها إلا أننا نجد أنفسنا مُجبَرين عليها أحياناً كتجاهل الكلمات الجارحة أو تلك التي تؤدي إلى إحباطنا و زرع اليأس فينا، فالحياة تحتاج إلى بعض التجاهل....

"إذا جاء التجاهل من نفس راقية، واثقة و مطمئنة و كان مصدره القناعة فإنه يدعو إلى التقارب بين الناس و يزيل الكثير من الخلافات بينهم و قل من يتقنه"
في كثير من الأحيان قد يلجأ الإنسان إلى تجاهل الآخرين ليس لرغبةٍ منه باتخاذ هكذا أسلوبٍ بالتعامل و لكنه يجده أسلم طريقة للتفاعل معهم، و هنا يجدُر بنا أن نتساءل هل كان هذا التجاهل بقصد إيذائهم، أو لمجرد تجاوز مرحلة عابرة؟
فالتجاهل فن نادر الاستخدام على الرغم من نتائجه الإيجابية، ربما لصعوبة تقبل الكثير من الناس للصدمات النفسية التي تثير غضبهم فيبدأ التراشق بالألفاظ و ربما يتحول إلى الهجر و القطيعة، و مما لاشك فيه أنه بالإمكان تجاوز الكثير من المواقف كحالات الطلاق بين الزوجين بالتجاهل لتلطيف الجو و تحويل الحديث و حل المشكلات العالقة.
كثيراً ما يصدر تصرف ما من شخص دون نيّة مبيّتةٍ بالإساءة أو ربما بسبب ضيق نفس و تعكر مزاج، لذلك لا ينبغي علينا التسرع و الحكم عليه و مقابلة إساءته بالإساءة و إنما يجب أن نتفهم وضعه و الظروف التي دعته إلى هذا السلوك ثم مواجهته بتصرف حسن و توجيه هادئ بنّاء لا جرح فيه و لا انتقاد بحيث يتفهم المخطئ خطأه و يستبدله بما هو أفضل....

"إذا تعلمت التجاهل فقد إجتزت نصف مشاكل الحياة"
إذا أردت أن تتعلم كيف تتجاهل شيئاً يضايقك، أول ما يجب عليك فعله هو أن تدرك من أزعجك و لماذا في المقام الأول، فحاول أن تفهم الأسباب الحقيقية وراء شعورك قبل أن تقرر أنك بحاجة إلى تجاهله لتستمر في حياتك، كما يجب عليك اتخاذ فترة استراحةٍ من كل ما يزعجك من خلال إعادة تركيز طاقتك على الأنشطة الإيجابية فالأشخاص الذين يمكنهم إعادة التركيز عليها بدلاً من التركيز على الأفكار غير المرغوبة يكونون أقل عُرضة للإصابة بالاكتئاب، استنشق بعض الهواء النقي مما سيؤدي إلى تغيير المشهد أمامك و الشعور بمزيد من اليقظة و النشاط، افعل شيئاً مبدعاً فهذا أمرٌ ممتعٌ و مهدئٌ للنفس، لا تُظهر اهتماماً بما يقوله و اتركه و انصرف فبالتأكيد لا يمكنك تغيير من حولك و لكن يمكنك حتماً تغيير نفسك إن أردت، اقبل أنه لا يمكنك التحكم في الشخص الآخر أو كيف يشعر تجاهك و بدلاً من التركيز على السلبية وإخبار نفسك باستمرار "أنه يكرهك" ركز على الأشياء الايجابية و أن لديك العديد من الأشخاص الذين يقدرونك و يحبونك، ضع حدود واضحة فقبل أن تتجاهل شيئاً ما أو شخصاً ما يجب عليك وضعها لتتمكن من تحديد ما يمكنك تحمله و ما لا يمكنك تحمله....

"كي تعيش عليك أن تتقن فن التجاهل باحتراف"
التجاهل سلاح فتاك و بلسم شاف إن أُحسن استخدامه في مكانه المناسب فليس كل تجاهل محموداً، فقيام شخص بتقديم النصيحة لك و تجاهلك له هو استخفاف به و ليس تجاهلاً، لذا فتركيزي ينصب حول التجاهل الإيجابي الذي يبني و لا يهدم، و قد يكون من الصعب أحياناً تجاهل موقف، شيء أو حتى شخص يزعجك باستمرار و لكن مع القليل من الجهد، و الكثير من الصبر ستتعلم كيف تتقنه....







رد مع اقتباس
قديم 08-Jan-2022, 02:00 PM   #2


الصورة الرمزية مشراق
مشراق غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7353
 تاريخ التسجيل :  Jun 2021
 أخر زيارة : 23-Nov-2022 (05:27 PM)
 المشاركات : 108,713 [ + ]
 التقييم :  108046
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 SMS ~
لوني المفضل : Darkgreen

اوسمتي

افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



طَرَحَكَ رَائِعٌ وَ مُمَيَّزٌ
تُسَلِّمُ يَدِيُّكَ عَلَى رَوْعَةِ الْاِنْتِقَاءِ
دُمْتُ وَدَامَ رُقِيُّ ذَوْقِكَ


 
 توقيع : مشراق




رد مع اقتباس
قديم 08-Jan-2022, 09:57 PM   #3


الصورة الرمزية الاصيلة
الاصيلة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6357
 تاريخ التسجيل :  Jul 2017
 أخر زيارة : 23-Nov-2022 (02:05 AM)
 المشاركات : 141,465 [ + ]
 التقييم :  205625
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد










غااااليتي
راااقي لي جدا موضوعك فالتجاهل مع بعض الاشخاص
اسلوووب حياة
وهي حياة واحدة لو نبي نجلس اندقق على كل شي
ونزعل من كل شي
بتروح الحياة منااا في الزعل والحزن والاشيللاء السلبية
يسعد قلبك ويعطيم العافية ربي
سلمت ذائقتك العااطرة على هذا الجلب الـراااقي
اسلمي ولقلبك بتلات نرجسية
تحيتي لك وتقديري بانتظااار جديدك
دمتي وكوني بخير














































 
 توقيع : الاصيلة











رد مع اقتباس
قديم 09-Jan-2022, 09:26 AM   #4


الصورة الرمزية بندر السديري
بندر السديري غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7135
 تاريخ التسجيل :  Jun 2020
 أخر زيارة : 26-Nov-2022 (01:10 PM)
 المشاركات : 440,266 [ + ]
 التقييم :  837822
 SMS ~

لوني المفضل : White

اوسمتي

افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد





التجاهل ليس دائمًا الحل
هناك من يحتاج مواجهة تقف عندها إساءته
بعض المواقف تحتاج رد صارم ،، وآخرى تجاهل !

أمنيات بعيدة
خالص الاِمتنان لحضرتكِ على
الطرح والمجهود في كل أرجاء المنتدى ..

تحيااتي


 
 توقيع : بندر السديري



رد مع اقتباس
قديم 11-Jan-2022, 05:42 PM   #5


الصورة الرمزية ملك الحروف
ملك الحروف متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Feb 2006
 أخر زيارة : اليوم (02:59 AM)
 المشاركات : 313,793 [ + ]
 التقييم :  940944
 الجنس ~
Male
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Snow

اوسمتي

افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



التجاهل أنجع علاج للتخلص من كل ماهو يسيء
وينغص علينا حياتنا لذلك يقول المثل
طنش تعش تنتعش
وفالكم طيب


 

رد مع اقتباس
قديم 13-Jan-2022, 12:05 AM   #6


الصورة الرمزية fateenah
fateenah غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7111
 تاريخ التسجيل :  May 2020
 أخر زيارة : 26-Nov-2022 (06:25 AM)
 المشاركات : 304,202 [ + ]
 التقييم :  347837
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 مزاجي
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
لوني المفضل : White

اوسمتي

افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



سلمت أناملك على الجلب المميز
اعذب التحايا لك


 
 توقيع : fateenah



جُل اهتمامي وعطائي و حديثي بحدود المنتدى

( الخاص للضرورة فقط )


رد مع اقتباس
قديم 22-Jan-2022, 04:30 AM   #7


الصورة الرمزية عاشق الحروف
عاشق الحروف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6769
 تاريخ التسجيل :  Aug 2018
 أخر زيارة : 16-Oct-2022 (02:47 AM)
 المشاركات : 3,596 [ + ]
 التقييم :  3425
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَمِجَهِوِدُ الَرٌائعَ
رٌوِعَهِ ك رٌوِعَة حًضّوِرٌك
لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ
أِحًتَرٌاميَ


 
 توقيع : عاشق الحروف

ما زلت أشتهي قتل جمودك .. والكبرياء
وأفرغ في جوفها (طلقة ) تشبه الكهرباء
..لأنزع منها فتيل اعتراف
...


رد مع اقتباس
قديم 28-Jan-2022, 06:55 AM   #8


الصورة الرمزية برود أعصاب
برود أعصاب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7434
 تاريخ التسجيل :  Dec 2021
 أخر زيارة : 29-Oct-2022 (06:28 AM)
 المشاركات : 3,616 [ + ]
 التقييم :  4028
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: عود نفسك على التجاهل فليس كل ما يقال يستحق الرد



سلمت كفوفك ..
لطيب الجهد وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك
جزاك الله خير الجزاء
لقلبك الفرح


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 06:06 AM.